القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

عمالقة الأرض.. ما الذي حدث لقوم عاد وسر اختفائهم بعدما أرسل إليهم نبي الله هود

 ما الذي حدث لقوم عاد والذين كانوا يعرفون بعمالقة الأرض وما هو سر اختفائهم ، حيث نروي لكم في قصة ما الذي حدث لقوم عاد ، وتقسيمة الأرض بعد طوفان سيدنا نوح عليه السلام .

ذات العماد!! قوم عاد.. الأول خلنا نعرف تقسيمة الأرض بعد حدوث (الطوفان العظيم) كيف كان شكلها. الله كان قد وعد سيدنا (نوح) بوعد عظيم وهو (وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الباقين) يعنى نسل سيدنا نوح هو من يستخلف في الأرض بعد الطوفان.. وفعلا نجأ ذرية نوح عليه
ذات العماد!!
قوم عاد..

الاول خلنا نعرف تقسيمة الارض بعد حدوث (الطوفان العظيم) كيف كان شكلها.

الله كان قد وعد سيدنا (نوح) بوعد عظيم وهو (وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الباقين) يعنى نسل سيدنا نوح هو من يستخلف فى الارض بعد الطوفان..
وفعلا نجأ ذرية نوح عليه
وكانوا 3 من الابناء (سام – حام – يافث). وبعد ما ابوهم (نوح) توفاه الله كل واحد منهم بدأ ينتشر فى الارض بنسله وتوجه سام بن نوح : لمنطقة اسمها (الاحقاف) وعاش فيها هو وابنه "عوص" ثم مات "سام" واستمر ابنه "عوص" فى نشر الدعوه بعده للعباده وخلف ولد سماه "إرم"
وكانوا 3 من الابناء (سام – حام – يافث).
وبعد ما ابوهم (نوح) توفاه الله
كل واحد منهم بدأ ينتشر فى الارض بنسله

وتوجه سام بن نوح : لمنطقة اسمها (الاحقاف)
وعاش فيها هو وابنه "عوص" ثم مات "سام" واستمر ابنه "عوص" فى نشر الدعوه بعده للعباده وخلف ولد سماه "إرم"
اللى كان طويل وعملاق البنيان وحكم "إرم" مدينة داخل بلدة الاحقاف (فى اليمن) مكانها بين عمان وحضرموت واستمر حكمه لحد ما خلفه "عاد".. واطلق على المدينة بعد مو-ت الملك اسم "إرم"
اللى كان طويل وعملاق البنيان
وحكم "إرم" مدينة داخل بلدة الاحقاف (فى اليمن) مكانها بين عمان وحضرموت
واستمر حكمه لحد ما خلفه "عاد".. 
واطلق على المدينة بعد مو-ت الملك اسم "إرم"
قوم عاد : فى وصف قوم عاد ذكر على لسان الشيخ عمر عبد الكافي ان القزم منهم كان طوله : 60 ذراع (هذا القزم ما بالك بالاطول فيهم!!) ولو جئنا نقارن طولهم بطول سيدنا (ادم) سنجد انهم كانوا اطول من سيدنا "ادم"!! (عاد) كان كافر هو وكل قومه وكان طاغيه هو وكل قومه
قوم عاد : 

فى وصف قوم عاد ذكر على لسان الشيخ عمر عبد الكافي
ان القزم منهم كان طوله : 60 ذراع (هذا القزم ما بالك بالاطول فيهم!!) 
ولو جئنا نقارن طولهم بطول سيدنا (ادم) سنجد انهم كانوا اطول من سيدنا "ادم"!!
(عاد) كان كافر هو وكل قومه

وكان طاغيه هو وكل قومه
وكانوا اذا دخلوا بلد دمروها واكلوا كل خيراتها وفسدوها اشد فساد لكنه بدأ يحول بلدته الاحقاف: البلدة الرمليه الصحراء الجرداء هذه بالتدريج لاكبر واضخم واقوي بلدة فى العالم فيها القصور والمزارع والحدائق ربنا عز وجل وضح هذا فى قوله : التي لم يخلق مثلها في البلاد" اقوي مدينة ف العالم
وكانوا  اذا دخلوا بلد دمروها واكلوا كل خيراتها وفسدوها اشد فساد
لكنه بدأ يحول بلدته الاحقاف: البلدة الرمليه الصحراء الجرداء هذه بالتدريج لاكبر واضخم واقوي بلدة فى العالم فيها القصور والمزارع والحدائق

ربنا عز وجل وضح هذا فى قوله : التي لم يخلق مثلها في البلاد"
اقوي مدينة ف العالم
وبناء مصانع وبيوت ومتاحف ومعابد.. وكانوا سابقين زمنهم بشده لدرجة انهقيل : "انهم وصل بهم الحال انهم بنوا مصانع لتصنيع مواد وادويه تجعلهم أشدد ويعمرون طويلا." وأيد هذا الكلام الامام بن كثير فى كتابه البداية والنهايه وتفسيره للقران.. قال تعال : "وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون"!!
وبعد استيلاء (عاد) ومن قبله ابوه (إرم) وجيوشهم على الارضي من حولهم .. بدأ ينشر عبادة الاصنام.. وصنع 3 تماثيل للعباده (صمود – صدأ – هباء).. والناس كانت تعبدهم تقرب واقتداء باهلهم وغيرهم لحد ما بعث الله عليهم عبد صالح من اهلهم اسمه "هود"
خوهم (هود) ورد فعلهم تجاه دعوته --- "وَاذْكُرْ أَخا عادٍ إِذْ أَنْذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقافِ" شوف تعبير القران الكريم لطيف كيف (اخوهم هود).. لان سيدنا هود كان رقيق لين مهذب شهدوا له بالصلاح والذكاء وقوة الحجه دعاهم (هود) لترك عبادة الاصنام ويرجعوا لعبادة الله.
لكن للاسف رد فعلهم كان عنيف معه.. قالوا له : (انت جاي تسوي غسيل مخ لنا وتقول نبتعد عن الهتنا) "أَجِئْتَنَا لِتَأْفِكَنَا عَنْ آلِهَتِنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ " رد صادم حتى انهم لم ينتظروا ان يأتي لهم بمعجزة على صدق دعوته!
قفلوا الباب عليه من اول يحدثهم لكن سيدنا (هود) لم ييأس واستمر يدعوا لهم فترة من الزمن طويله.. لحد ما اتبعه منهم عدد قليل جدا جدا جدا.. لحد ما هما ملوا منه وردوا عليه للمره الاخيره : وقالوا له : "سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَوَعَظْتَ أَمْ لَمْ تَكُن مِّنَ الْوَاعِظِينَ" -لن ندخل ف دينك..… https://twitter.com/6witi/status/1691155800092213248
شدة كفرهم وعنادهم.. قالوا له : "اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَٰذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ" قمة الكفر والجحود!! حزن سيدنا "هود" لكنه رد عليهم.. قالهم : "يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي سَفَاهَةٌ وَلَٰكِنِّي… https://twitter.com/6witi/status/1691155805230317568
هات عذابك واحنا منتظرينك سكت سيدنا (هود) قليلا وأتى له علامة من ربنا انه سيقع عليهم غضب قريب.. رد عليهم وقالهم : "قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ” واكمل من بعدها معاهم " فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ"..
وتركهم ورحل عنهم هو واللى اتبعوه اللى كان عددهم قليل جدا -بداية العذاب : وثاني يوم بدأ عذاب ربنا عليهم.. توقفت السماء عن المطر والارض عن الزرع لمدة 3 سنوات 3 سنوات خربت مدينة "إرم" كل صناعاتهم اللى كانت معتمده على زرعهم وغيره من الخير كل تقدمهم فشل.. عملهم كله توقف وبعد انقضاء… https://twitter.com/6witi/status/1691155813044285440
"وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا هُودًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَنَجَّيْنَاهُم مِّنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ. وَتِلْكَ عَادٌ".. تعال مع بعض نفسر العذاب الغليظ اللى وقع عليهم : يستيقظ الناس فى اليوم هذا على سماء مغيمه.. غيامه سوداء!!
تخرج واحده منهم اسمها "مَهد" من دارها تروح للصنم من شدة العطش عشان تطلب انه ينزل عليهم مطر وفى لحظه ترفع رأسها للسماء وتشوف سحابه سوداء بتقرب عليهم سحابةُ سوداء شديدة السواد فبدأت تصرخ من الرعب. لدرجة قيل اصابها اغماء تجمع الناس حولها.. وبدأوا يسعفوها.. ويسالونها ما الذي اخافك… https://twitter.com/6witi/status/1691155820854079488
ونبي الله (هود) خارج البلدة هو من اتبعه من المؤمنين فى الكهف منتظر عقاب ربنا عليهم وسمع كلامهم وهو يقولوا عليه (كذب هود) فيرد عليهم فى نفسه "بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ"..
وأول ما "مهد" ما استفاقت قالت لهم "رأيت ريحا فيها النار وأمامها رجالاً عظامًا يقودونها، تلك ليست بسحابةُ عادية" وهو المقصود ب كلمة (فيها) يعني داخل الريح نفسها فيه السنة من النار وعذاب اشد من الريح نفسها لحظات صمت وفجأه بدون سابق انذار.. الريح تضرب المدينة من كل اتجاه!
ونبي الله (هود) يدعي الله ينجيه هو والمؤمنين اللى معه.. وبعد 7 ايام يخرج النبي "هود" والمؤمنين من الكهف. ويكتشفوا ان مدينة (إرم) اختفت وتحولت لرمال .. لم يبقى منها الا اعمدة البيوت "فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا"..
البيوت فقط بقيت موجوده الى الان عشان تشهد عليهم انهم تكبروا على ربهم وكفروا.. تدمرت (إرم) وتدمر (قوم عاد).. بعد ما كانوا يقولوا (مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً).. الله دمرهم ودمر ملكهم وتحولوا لـ (أعجاز نخل خاوية) باضعف شيء (الهواء).. الهواء اللى لما ربنا أمره انه يدمر

تحول لأقوى جندي من جنود الله!! أمر ربنا سيدنا (هود) بالتوجه لمدينة (حضرموت) ليدعوا اهلها.. و وصل لك البلاد حول (إرم) خبرهم واللى حصلهم.. وبدأت الناس تتبع سيدنا (هود) خوفا من انه يصيبهم ما اصاب (إرم).. وبعد زمن طويل.. توفي الله نبيه (هود).. وترك من بعده سلام وايمان وصلاح..

تعليقات

التنقل السريع