أتاحت جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية خدمة موقع إعادة القيد للفصل الدراسي الأول 1445 هـ وتنشر أكروس إيجي في السطور التالية رابط موقع إعادة القيد وطريقة تقديم الطلب .
ذلك حيث أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى عن تحديدها للفترة مابين الخميس الموافق 1/16 إلى 1445/2/1هـ، موعد لإعادة القيد للفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات.
رابط موقع إعادة القيد بجامعة أم القرى للفصل الدراسي الأول 1445 هـ وطريقة تقديم الطلب
- تخصصات جامعة أم القرى للبنات
- جامعة أم القرى الدراسات العليا
- جامعة أم القرى البوابة الأكاديمية
- جامعة أم القرى بوابة القبول الموحد
- تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة أم القرى
- تخصصات جامعة أم القرى ونسب القبول ١٤٤٥
- تخصصات جامعة أم القرى للبنات علمي
- تخصصات جامعة أم القرى ١٤٤٥
ويتطلب قرار إعادة القيد بجامعة أم القرى السعودية الإجراءات التالية :
1 : تدرس عمادة القبول والتسجيل حالة الطالب الأكاديمية.
2: يُعاد قيد الطالب وفقًا للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.
3: على الطالب متابعة الطلب من خلال البوابة الأكاديمية للطالب.
آلية التقديم لإعادة القيد بجامعة أم القرى للفصل الدراسي الأول 1445 هـ
- 1:الدخول من خلال الخدمات الإلكترونية .
- 2:البوابة الإلكترونية.
- 3:الحركات الأكاديمية.
- 4:إدخال حركات أكاديمية وإعادة القيد.
- 5: تقديم الطلب .
1- كيف يتم تسجيل الدخول إلى بوابة القبول؟
يتم تسجيل الدخول إلى بوابة القبول عن طريق النفاذ الوطني.
2- عند تقديم الطلب هل أستطيع إعادة ترتيب الرغبات مره آخرى؟
نعم تستطيع إعادة ترتيب رغبات القبول وذلك خلال فترة مرحلة تقديم الطلب، كما يجب عليك الإطلاع على مراحل تقديم طلب القبول المعلنة في بوابة القبول.
3- هل يوجد تقديم يدوي؟
لا يوجد في الجامعة تقديم أو قبول يدوي وجميع البرامج المتاحة مطروحة من خلال بوابة القبول الموحد فقط، وفي حال توفر شواغر في بعض التخصصات فسيتم الترقيات عليها دون الحاجة لمراجعة الجامعة.
4- ماهي مدة صلاحية درجة إختبار القدرات العامة ودرجة التحصيلي؟
مدة صلاحية درجة إختبار القدرات العامة ودرجة إختبار التحصيلي خمس سنوات.
5- ماهي صلاحية مدة شهادة الثانوية العامة للتقديم في الجامعة؟
أن لا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات وسنتين للتخصصات الطبية.
6- إذا تقدمت بإخلاء طرف (الإنسحاب الكلي) من الجامعة، هل يحق لي التقديم للجامعة مرة أخرى؟
يحق للطالب إلغاء القبول خلال فترة القبول (شهر واحد) قبل تسجيل الجدول الدراسي، ويحق للملغي قبوله التقديم للجامعة عند فتح باب القبول في العام القادم كطالب مستجد، وفق شروط القبول المعلنة في حينه. أما الإنسحاب الكلي (إخلاء طرف) (بعد انتهاء فترة إلغاء القبول) يعتبر (انسحابًا كلياً) من الجامعة، وإذا مضى على انسحاب الطالب من الجامعة سنة دراسية فأكثر (بعد انتهاء فصل الانسحاب)، فبإمكانه التقدم للجامعة طالباً مستجداً على أن تنطبق عليه جميع شروط القبول المعلنة في حينه من خلال بوابة القبول الموحد -تميز باستثناء طلبة (برامج السنة التأهيلية والدبلوم المدفوع).
7- هل يوجد أولوية في التقديم بطلب القبول بالجامعة؟
لا يوجد أولوية في التقديم إنما يتم قبول الطلاب والطالبات في كليات الجامعة وفقاً لنظام المفاضلة الآلي، والطاقة الاستيعابية لكل تخصص.
8- كيف يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات العلمية؟
يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات العلمية (طلاب و طالبات )كالتالي : 40% ثانوية عامة - 30% القدرات العامة - 30% التحصيلي .
9- كيف يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات الإدارية و النظرية؟
يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات الإدارية و النظرية كالتالي : (طلاب 50% ثانوية عامة - 50% القدرات العامة) (طالبات 50% ثانوية عامة - 20% القدرات العامة - 30% التحصيلي.)
10- هل يشترط اختبار كفايات اللغة الإنجليزية للقبول بتخصص اللغة الإنجليزية؟
نعم، على ألا تقل درجة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية عن 60 درجة.
11- كم عدد الرغبات المطلوبة عند تقديم طلب القبول؟
يجب عليك اختيار جميع رغبات القبول الظاهرة في قائمة الرغبات وذلك لزيادة فرصة قبولك في الجامعة.
12- هل يوجد قبول لمتجاوزي عمر 25 أو عدد سنوات التخرج من الثانوية؟
نعم يوجد قبول لمتجاوزي عمر 25 سنة أو عدد سنوات التخرج من الثانوية، وسيتم الإعلان عن موعد التقديم لاحقا.
ننتظر تعليقاتكم .
تعليقات
إرسال تعليق