القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

"بيان" الكويت تدين إقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بالسودان ورد فعل الخرطوم

ردود أفعال واسعة والكويت تدين إقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بالسودان منذ قليل مما تسبب في تعليق وزراء خارجية عدد من الدول العربية على الواقعة .

ذلك حيث أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن تعرض مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارتها في الخرطوم تعرض للاقتحام والتخريب.

بينما قالت قالت الوزارة في بيان رسمية لها إن الاعتداء يعد "انتهاكاً صارخاً لكافة الأعراف الدولية وقواعد القانون الدولي ولاتفاقية فيينا" .

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية-عاجل عن إدانة الإمارات لتعرض كل من مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت والسفارة الأردنية في الخرطوم للاقتحام والتخريب .

رد فعل الإمارات على اقتحام السفارة الكويتية في الخرطوم

ومن جانبها أدانت الإمارات بشدة اقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت والسفارة الأردنية في الخرطوم حسبما نقلت صحيفة الشارقة للأخبار .

تعليق وزارة الخارجية السعودية على الاعتداء على سفارة الكويت بالسودان

ونددت وزارة الخارجية السعودية بإقتحام السفارة الكويتية في السودان وقالت في بيان رسمية نتابع ببالغ الأسف اقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت واقتحام سفارة الأردن بالسودان .

وفي بيان رسمي استنكرت وزارة الخارجية الكويتية الإعتداء الذي تعرض له مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارتها في الخرطوم اليوم، كما أدانت كافة أشكال العنف والتخريب خاصة تلك التي تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها. نص البيان:

> تعلن وزارة الخارجية عن تعرض مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة دولة الكويت لدى الخرطوم اليوم الإثنين الموافق 15 مايو 2023 للإقتحام والتخريب.

» وتعرب الوزارة عن إدانة وإستنكار دولة الكويت للإعتداء الذي تعرض له مقر رئيس المكتب العسكرى ولكافة أشكال العنف والتخريب خاصة تلك التي تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها والذي يعد إنتهاكاً صارخاً لكافة ارق الدولية ا القانون الدولي ولإتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

> وتجدد الوزارة دعوتها للسلطات الرسمية وكافة الأطراف المعنية في جمهورية السودان الشقيق سرعة إتخاذ الإجراءات الكفيلة لتوفير الحماية الكاملة لمقار البعثات الدبلوماسية وضمان حرمة مبانيها وممتلكاتها وسلامة أمن طاقمها ومعاقبة الجناة مرتكبى هذه الإقتحامات.

بالتوفيق .

تعليقات

التنقل السريع