القائمة الرئيسية

الصفحات

Ads by Google X

حصرياً النسبة المئوية للمشاركة في الإتخابات التشريعية المغربية حتى الآن نتائج انتخابات المغرب اليوم

نبأ عاجل ننقله لكم الآن ، أعلنت وزارة الداخلية المغربية نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية المغربية بلغت 12% إلى حدود الساعة الثانية عشرة زوالاً ففي متابعة راكان إيجي لآخر وأهم الأخبار في المغرب أظهرت العديد من المقاطع عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي إقبال التصويت في الانتخابات المغربية 

وحسب العين الإماراتية مسن يدلي بصوته في #الانتخابات_المغربية 

من المُقرّر إجراء الانتخابات التشريعية المغربية 2021  ، وهي الثالثة منذ الإصلاحات الدستورية لعام 2011. رئيس الحكومة الحالي هو سعد الدين العثماني، من حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة المغربية منذ انتخابات 2011.

ويتوجه الناخبون في المملكة المغربية بداية من الثامن من أيلول/سبتمبر لعام 2021 ، إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية ومحلية، وتعد هذه المرة الأولى، في تاريخ المملكة، التي يدعى فيها قرابة 18 مليون مغربي، لانتخاب نواب الغرفة الأولى للبرلمان، وأعضاء مجالس المحافظات والجهات في يوم واحد.

يصل عدد الأحزاب بالانتخابات المغربية حوالي 32 حزبا، فإن المنافسة القوية تنحصر بين الأحزاب الأربعة الكبرى، وهي "التجمع الوطني للأحرار"، "الأصالة والمعاصرة" "حزب الاستقلال" إضافة إلى الحزب الإسلامي "العدالة والتنمية".

ويمثل حزب "التجمع الوطني للأحرار"، الشريك في الائتلاف الحكومي، والذي يمثله 37 نائبا، في الغرفة الأولى للبرلمان المغربي المنافس الأقوى، في الانتخابات المرتقبة، وهو يسعى إلى قيادة الحكومة القادمة مدعوما برجال الأعمال.

وبالإبتعاد عن حظوظ حزب العدالة والتنمية، والأحزاب الأخرى في الانتخابات المغربية القادمة، فإن هناك أمرا يشغل الكثيرين من المراقبين، وهو المتعلق بنسبة الإقبال المتوقعة على التصويت، والتي قد تكون ضعيفة جدا، وفق توقعات كثيرين، في ظل حالة من العزوف من قبل الناخب المغربي، الذي يبدو وقد فقد الثقة بالسياسيين على اختلاف مشاربهم.

تعليقات

التنقل السريع